ما تغطيه الضمانة

بداية الضمانة

يبدأ الضمان من تاريخ تملك السيارة لأول مرة أو من بدء استعمالها (تاريخ بدء خدمتها).

فترة التغطية الأساسية

تضمن تويوتا القيام بإصلاح أو استبدال أي قطعة غيار من سيارة تويوتا الجديدة يثبت أن بها خلل في مادة أو طريقة التصنيع وذلك تحت ظروف الاستعمال العادية، ما عدا البنود الواردة تحت عنوان " ما لا يغطيه الضمان " لمدة 36 شهر أو 100,000 كيلو متر أيهما يأتي أولاً. ومن الممكن أن تنتقل تغطية الضمانة بالكامل إلى مالك السيارة التالي.

إستثناءات

الأجزاء التالية الموضحة أدناه تغطى لفترات أخرى غير فترة التغطية الأساسية.

البطارية

فترة تغطية الضمانة للبطارية الأصلية هي 36 شهرا او 100,000 كيلومتر، ايهما يأتي أولا. اذا تعطلت البطارية خلال اول 24 شهراً من الخدمة (لغاية 100,000 كيلومتر)، سيتم استبدال البطارية الأصلية مجانا. في حالة ضعف البطارية الأصلية بعد 24 شهرا من الخدمة، لكن قبل 37 شهرا من الخدمة (لغاية 100,000 كيلومتر)، فسيتم استبدالها تحت تغطية الضمان على أن يتحمل العميل 50% من قيمتها.

الصدأ السطحي وتلف الدهان

يغطي الضمان الصدأ السطحي وتلف الدهان الذي يظهر على ألواح السطح لسيارات النقل (بيك أب) لمدة 12 شهرا او 20,000 كيلومتر، ايمها يأتي أولا. اما الصدأ السطحي وتلف الدهان الذي يظهر على الأجزاء الأخرى غير الواح السطح فتتم تغطيته تحت بنود التغطية الأساسية.

السحب

عندما تتعطل سيارتك بسبب خلل في قطعة غيار تغطيها الضمانة، فان الضمانة تغطي أيضا خدمة سحب السيارة إلى أقرب وكيل معتمد.

الاطارات

تُضمن الاطارات بضمانة أخرى منفصلة تتوافر لدى مصنع الإطارات.

بلا مقابل

إصلاحات الضمان (قطع غيار / أجور العمال) تؤدى للعميل مجانا وبلا مقابل.

طلب الضمانة

هذه الضمانة صالحة فقط بداخل حدود الدولة التي فيها موزع سيارات تويوتا المدون في سجل الضمانة.


ما لا تغطيه الضمانة

العوامل الخارجة عن تحكم شركة تويوتا
  • لا تغطي الضمانة، جميع الاصلاحات والتعديلات نتيجة للاستعمال الخاطئ (على سبيل المثال.. السباق، الحمل الزائد)، الاهمال، التعديل، التبديل، العبث، الفصل، عمليات التعديل والإصلاح الغير سليمة، حوادث التصادم، استخدام قطع او مواد إضافية.
  • لا تغطي الضمانة أيضاً، تآكل اللون أو السطح الناشئ من أثر الشظايا الحجرية الصغيرة أو الخدوش الموجودة بدهان السيارة.
  • كما أن الضمانة أيضا لا تغطي تلف أو تآكل السطح الناشئ بتأثير من العوامل البيئية مثل الأمطار الحمضية، الأجزاء المحملة مع الهواء (الكيماويات، عصارة الأشجار... الخ)، الأملاح، البرد، العواصف، البرق، والفيضانات.
نقص الصيانة أو استعمال وقود أو زيت أو زيت تزليق خاطئ

لا تغطي الضمانة الإصلاحات أو التعديلات نتيجة الصيانة الغير سليمة، أو قلة اجراء الصيانة المطلوبة، أو نتيجة استعمال سوائل أخرى غير السوائل المحددة الواردة في دليل المالك.

الصيانة التي على نفقة المالك

ضبط المحرك، التشحيم، التنظيف والتلميع، استبدال المرشحات، محلول التبريد، شموع الاشعال، الفيوزات، المساحات البالية، وسادات الفرامل البالية وبطاناتها، بطانات القابض" الدبرياج أو الكلاتش" البالية. كل ما سبق يعتبر خدمات صيانة معتادة تحتاجها جميع السيارات.

الضجيج المعتاد والاهتزاز والتلف التدريجي

لا تغطي الضمانة الضجيج المعتاد، والاهتزاز، والبلى بالاستعمال أو التلف التدريجي مثل تغيير اللون أو بهوته، تشوه الشكل أو تلطخ السيارة.

تعديل المسافة

لا تغطي الضمانة السيارات التي تم تعديل او تغيير عداد قياس المسافة ومن غير الممكن التحقق بسهولة من عدد الكيلومترات المقطوعة للسيارة.

نفقات اضافية

لا تغطي الضمانة التلف أو الخسارة العرضية والتبعية مثل إجراء المكالمات الهاتفية، ضياع الوقت، أو الازعاج، أو الخسارة التجارية.